تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
أثر استخدام الشرائح التفاعلية على تحفيز التعلم لدى طالبات متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في التعليم عن بعد
THE IMPACT OF USING INTERACTIVE SLIDES ON EFL STUDENTS’ MOTIVATED LEARNING BEHAVIOUR IN ONLINE LEARNING
 
الموضوع : معهد اللغة الإنجليزية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : المستخلص أدت جائحة COVID-19 الى التحول المفاجئ للتعلم عن بعد مما أظهر مشكلة في تحفيز الطالبات على التفاعل والمشاركة أثناء الدرس. وبالتالي يقترح البحث ممارسات تدريسية محفزة عن بعد لتشجيع الطالبات على المشاركة والتفاعل في الفصول الإفتراضية. ولذلك هدفت الدراسة إلى معرفة أثر شرائح الدرس التفاعلية كممارسة تدريسية لزيادة دافعية سلوك التعلم لدى طالبات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في التعلم عن بعد. وتمثلت عينة الدراسة في (١٣٧) طالبة و(٣) معلمات. اعتمدت الدراسة على المنهج المختلط لدراسة أثر شرائح الدرس التفاعلية. حيث تم جمع البيانات الكمية من خلال ملاحظة الفصول الدراسية واستبيان طُبق على الطالبات وجمع البيانات النوعية من خلال إجراء مقابلات شبه المنظمة لمعرفة أثر شرائح الدرس التفاعلية عن بعد. وتوصلت الدراسة إلى نتائج إيجابية حيث أدى استخدام شرائح الدرس التفاعلية الى زيادة دافعية سلوك تعلم الطالبات في الفصول الإفتراضية. وفي ضوء النتائج توصي الدراسة باستخدام شرائح الدرس التفاعلية كممارسة تدريسية عن بعد لزيادة دافعية سلوك التعلم. الكلمات الرئيسية: طالبات متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، شرائح الدرس التفاعلية، دافعية سلوك التعلم، التعلم عن بعد 
المشرف : د. نشوى ساعاتي 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1444 هـ
2023 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Thursday, June 29, 2023 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
مشاعل ممدوح العريفيAloreafy, Mashael Mamdouhباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 49219.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث