الصفحة الرئيسية
نبذة عن العمادة
نبذة عن العمادة
الرؤية والرسالة
الهيكل التنظيمي
الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز
الخدمات البحثية والدورات
وحدة الخدمات البحثية
ابحاث مهمة للمجتمع
خدمات العمادة
أسئلة متكررة
الأبحاث
دليل المنسوبين
مواقع مفضلة
دعم الطلاب
خريطة الوصول للعمادة
آلية توزيع الاستبانات
خدمة الاستبانات الطلابية
جوائز الدراسات العليا
التقديم على الجوائز
الفائزون بالجوائز للعام الجامعي 1440
منسوبو العمادة
دليل الموظفين
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة الدراسات العليا
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
فاعلية استخدام الوسائط المتعددة لتعلم تقنية الدوامة الثلاثية الأبعاد في التشكيل على المانيكان
"THE EFFECTIVENESS OF USING MULTIMEDIA TO LEARN 3D SPIRAL TECHNIQUE IN DRAPING ON THE DRESS STAND"
الموضوع
:
كلية علوم الإنسان والتصاميم
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
فاعلية استخدام الوسائط المتعددة لتعلم تقنية الدوامة الثلاثية الأبعاد في التشكيل على المانيكان إعداد الباحثة سماح أحمد محمد محسن 1700002 إشراف د. آمال عبدالقادر باصفار د. إلهام نور أحمد مقصود المستخلص يهدف البحث الحالي إلى تقديم بيئة تفاعلية تعمل على تقوية العملية التعليمية وتطويرها لمسايرة التطورات والمستجدات التقنية واستثمار الطاقات الإبداعية للطالبات لبلوغ الأهداف التعليمية وذلك من خلال استقصاء فاعلية استخدام الوسائط المتعددة لإكساب المعارف والمهارات الخاصة بتعلم تقنية الدوامة الثلاثية الأبعاد في التشكيل على المانيكان. من خلال دراسة الأسس العلمية التي يقوم عليها بناء برنامج الوسائط المتعددة وقياس فاعلية استخدامها في إكساب طالبات قسم الملابس والنسيج المعارف والمهارات الخاصة بتعلم تقنية الدوامة الثلاثية الأبعاد في التشكيل على المانيكان. لتحقيق أهداف البحث والتحقق من فروضه تم استخدام المنهج الشبه تجريبي للكشف عن فاعلية استخدام الوسائط المتعددة للدرس التعليمي المقترح. تم تطبيق التجربة على عينة البحث المكونة من (14) مسجلة في مقرر التشكيل على نموذج القياس بقسم الملابس والنسيج بجامعة الملك عبد العزيز للعام الجامعي (1439/1440هـ). تكونت أدوات البحث من برنامج الوسائط المتعددة واستبيان لقياس الكفاءة الفنية والعلمية للدرس التعليمي المقترح بالإضافة إلى اختبار معرفي ومهاري لقياس المعارف والمهارات المتضمنة للدرس التعليمي المقترح. أسفرت النتائج عن اثبات فاعلية استخدام الوسائط المتعددة لتعلم تقنية الدوامة الثلاثية الأبعاد في التشكيل على المانيكان وإلى جانب رفع مستوى الطالبات. وبناءً على النتائج أوصت الدراسة ببعض التوصيات مثل إدراج منهج تعليمي خاص لتعلم التقنيات الثلاثية الأبعاد في التشكيل على المانيكان واستخدام إحدى أنواع تكنولوجيا التعليم الحديثة في تدريسه. الكلمات المفتاحية: فاعلية، وسائط متعددة، ثلاثي الأبعاد، التشكيل على المانيكان.
المشرف
:
د.امال باصفار
نوع الرسالة
:
رسالة ماجستير
سنة النشر
:
1441 هـ
2020 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Wednesday, June 24, 2020
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
سماح احمد محسن
Mohsin, Samah Ahmed
باحث
ماجستير
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
46496.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث