الصفحة الرئيسية
نبذة عن العمادة
نبذة عن العمادة
الرؤية والرسالة
الهيكل التنظيمي
الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز
الخدمات البحثية والدورات
وحدة الخدمات البحثية
ابحاث مهمة للمجتمع
خدمات العمادة
أسئلة متكررة
الأبحاث
دليل المنسوبين
مواقع مفضلة
دعم الطلاب
خريطة الوصول للعمادة
آلية توزيع الاستبانات
خدمة الاستبانات الطلابية
جوائز الدراسات العليا
التقديم على الجوائز
الفائزون بالجوائز للعام الجامعي 1440
منسوبو العمادة
دليل الموظفين
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة الدراسات العليا
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
أثر اختلاف نمط سقالات التعلم في برامج المحاكاة الحاسوبية على تنمية مهارات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية والدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية
THE effect of the different learning scaffold pattern in computer simulation programs on the development of smart phone application programming skills and motivation FOR achievement among secondary students
الموضوع
:
كلية الدراسات العليا التربوية
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
الكلمات المفتاحية: السقالات، سقالات التعلم، المحاكاة، الدعم التعليمي، سقالات التعلم القائمة على النص، سقالات التعلم القائمة على الفيديو، الدافعية للإنجاز. استهدف البحث الحالي الكشف عن أثر اختلاف نمط سقالات التعلم في برامج المحاكاة الحاسوبية على تنمية مهارات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية والدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي لملائمته لطبيعة البحث، وتكونت عينة البحث من (60) طالبًا من طلاب المرحلة الثانوية بالصف الثاني الثانوي، تم توزيعهم عشوائيًا على مجموعتي البحث، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين تجريبيتين: المجموعة الأولى تعرضت للمعالجة التجريبية البرمجية المصممة بنمط سقالات التعلم القائمة على النص، والمجموعة الثانية تعرضت للمعالجة التجريبية البرمجية المصممة بنمط سقالات التعلم القائمة على الفيديو، ولاختبار صحة الفرضية تم استخدام اختبار (T-test) باستخدام برنامج المعالجة الإحصائية SPSS، وقد توصلت نتائج البحث إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) لصالح المجموعة التجريبية الثانية والتي استخدمت البرمجية بنمط سقالات التعلم القائمة على الفيديو في تنمية مهارات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية والدافعية للإنجاز.
المشرف
:
د. وليد سالم محمد الحلفاوي
نوع الرسالة
:
رسالة ماجستير
سنة النشر
:
1440 هـ
2019 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Wednesday, May 29, 2019
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
سعود جابر الأحمدي
Alahmadi, Saud Jaber
باحث
ماجستير
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
44478.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث